ا
-
اتخاذ القرار
دور الرشاقة المعرفية في الاستجابة للتغذية المرتدة العکسية أثناء مهام اتخاذ القرار الدينامي لدى المعلمين [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 819-900]
-
اضطراب الوعي بالجسد - المهارات الحياتية
اضطراب الوعي بالجسد کمؤشر للمهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 705-800]
-
الإبداع
رؤية أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التربية الإبداعية "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 429-481]
-
الأداء الأکاديمي
الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والمعتقدات المعرفية في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 651-703]
-
الاستثمار
الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 515-649]
-
الاستراتيجية
إدارة الذکاء التنافسي کآلية استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية ومواجهة تحديات فيروس کورونا (covid 19). [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1063-1159]
-
الاستعداد للتطبيق المستقبلي
ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 983-1061]
-
الاغتراب النفسي
استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 481-514]
-
البرمجة اللغوية العصبية
استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 481-514]
-
التباعد الاجتماعي
تأثير التباعد الاجتماعي على جوانب العملية التعليمية بکليات التربية أثناء أزمة فيروس کورونا المستجد (دراسة ميدانية بکلية التربية جامعة سوهاج) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 19-114]
-
التحصيل المعرفي
وحدة مقترحة في کيمياء الفيمتو وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي والقيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 375-428]
-
التربية
رؤية أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التربية الإبداعية "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 429-481]
-
التعليم الجامعى
تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر فى ضوء مفهوم اليقظة الاستراتيجية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 901-956]
-
التعليم الجامعى
تدويل التعليم الجامعى مدخلًا لتلبية الوظائف المتوقعة لسوق العمل "تصور مقترح" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1159-1224]
-
التعليم الجامعي المصري
الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 515-649]
-
التعليم عن بعد
أزمة جائحة کورونا " Covid 19 " وإشکاليات التعليم عن بعد: تحديات ومتطلبات [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1-17]
-
التغذية المرتدة العکسية
دور الرشاقة المعرفية في الاستجابة للتغذية المرتدة العکسية أثناء مهام اتخاذ القرار الدينامي لدى المعلمين [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 819-900]
-
التفکير التخيلى
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 211-317]
-
الجامعات البحثية
تصور مقترح لإعداد الطالب الباحث بالجامعات المصرية في ضوء الخبرات المعاصرة للجامعات البحثية في بعض الدول المتقدمة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 319-375]
-
الحاسب وتقنية المعلومات
مفاهيم العصر الرقمي في کتب الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلة المتوسطة: دراسة تحليلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 957-981]
-
الخبرات المعاصرة
تصور مقترح لإعداد الطالب الباحث بالجامعات المصرية في ضوء الخبرات المعاصرة للجامعات البحثية في بعض الدول المتقدمة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 319-375]
-
الخرائط الذهنية الإلکترونية
فاعلية برنامج قائم على القصة الإلکترونية مدعوما بالخرائط الذهنية لتنمية مهارات التعبير الکتابي الإبداعي والميل نحوه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1225-1268]
-
الدراساتُ الاجتماعيةُ- المرحلةُ الإعداديةُ المهنيةُ
تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية المهنية في ضوء متطلبات التوجه نحو اقتصاد المعرفة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 115-209]
-
الذکاء التنافسى
إدارة الذکاء التنافسي کآلية استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية ومواجهة تحديات فيروس کورونا (covid 19). [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1063-1159]
-
الرشاقة المعرفية
دور الرشاقة المعرفية في الاستجابة للتغذية المرتدة العکسية أثناء مهام اتخاذ القرار الدينامي لدى المعلمين [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 819-900]
-
الضغوط النفسية
فعالية برنامج إرشادي معرفى سلوکى لتخفيف الضغط النفسي لأمهات التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل جائحة کورونا (کوفيد -19) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1329-1361]
-
الطالب الباحث
تصور مقترح لإعداد الطالب الباحث بالجامعات المصرية في ضوء الخبرات المعاصرة للجامعات البحثية في بعض الدول المتقدمة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 319-375]
-
العصر الرقمي
مفاهيم العصر الرقمي في کتب الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلة المتوسطة: دراسة تحليلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 957-981]
-
العملية التعليمية
تأثير التباعد الاجتماعي على جوانب العملية التعليمية بکليات التربية أثناء أزمة فيروس کورونا المستجد (دراسة ميدانية بکلية التربية جامعة سوهاج) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 19-114]
-
الفساد في النشر العلمي - جيفري بيل Jeffrey Beall's blog "
الابتزاز الأکاديمي: أحد صور الفساد فى النشر العلمي: " حالة المدون المفترس جيفري بيل Jeffrey Beall's blog " [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 803-818]
-
القراءة المکثفة
فاعلية برنامج قائم على القراءة المکثفة لتنمية مهارات الکتابة الإقناعية وخفض قلق الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1363-1417]
-
القصة الإلکترونية
فاعلية برنامج قائم على القصة الإلکترونية مدعوما بالخرائط الذهنية لتنمية مهارات التعبير الکتابي الإبداعي والميل نحوه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1225-1268]
-
القيم العلمية
وحدة مقترحة في کيمياء الفيمتو وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي والقيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 375-428]
-
الکتابة الإقناعية
فاعلية برنامج قائم على القراءة المکثفة لتنمية مهارات الکتابة الإقناعية وخفض قلق الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1363-1417]
-
الکفاءة الذاتية
استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 481-514]
-
المرحلة المتوسطة
مفاهيم العصر الرقمي في کتب الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلة المتوسطة: دراسة تحليلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 957-981]
-
المعاقين بصرياً
استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 481-514]
-
المعتقدات المعرفية
الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والمعتقدات المعرفية في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 651-703]
-
المفاهيم
مفاهيم العصر الرقمي في کتب الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلة المتوسطة: دراسة تحليلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 957-981]
-
الميزة التنافسية
تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر فى ضوء مفهوم اليقظة الاستراتيجية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 901-956]
-
الميزة التنافسية المستدامة
إدارة الذکاء التنافسي کآلية استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية ومواجهة تحديات فيروس کورونا (covid 19). [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1063-1159]
-
الميل
فاعلية برنامج قائم على القصة الإلکترونية مدعوما بالخرائط الذهنية لتنمية مهارات التعبير الکتابي الإبداعي والميل نحوه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1225-1268]
-
الواقع المعزز
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 211-317]
-
اليقظة الاستراتيجية
تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر فى ضوء مفهوم اليقظة الاستراتيجية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 901-956]
ب
-
برنامج ارشادى معرفى سلوکى
فعالية برنامج إرشادي معرفى سلوکى لتخفيف الضغط النفسي لأمهات التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل جائحة کورونا (کوفيد -19) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1329-1361]
-
بيئة تعلم إلکترونية
بيئة تعلم إلکترونية قائمة على کفايات الاقتصاد المعرفي لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب معلمي العلوم شعبة التربية الخاصة (إعاقة عقلية) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1269-1328]
ت
-
تحديات
أزمة جائحة کورونا " Covid 19 " وإشکاليات التعليم عن بعد: تحديات ومتطلبات [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1-17]
-
تحديات
إدارة الذکاء التنافسي کآلية استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية ومواجهة تحديات فيروس کورونا (covid 19). [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1063-1159]
-
تحمل الغموض / عدم تحمل الغموض
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 211-317]
-
تدريس علم النفس
استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 481-514]
ج
-
جامعة الأزهر
تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة الأزهر فى ضوء مفهوم اليقظة الاستراتيجية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 901-956]
-
جائحة کورونا
أزمة جائحة کورونا " Covid 19 " وإشکاليات التعليم عن بعد: تحديات ومتطلبات [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1-17]
ح
-
حوکمة النفقات
الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 515-649]
ذ
-
ذوي الإعاقة السمعية
فعالية برنامج إرشادي معرفى سلوکى لتخفيف الضغط النفسي لأمهات التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل جائحة کورونا (کوفيد -19) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1329-1361]
ر
-
رؤية
رؤية أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التربية الإبداعية "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 429-481]
س
-
سوق العمل
تدويل التعليم الجامعى مدخلًا لتلبية الوظائف المتوقعة لسوق العمل "تصور مقترح" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1159-1224]
ط
-
طلاب الجامعة
الإسهام النسبي للمرونة المعرفية والمعتقدات المعرفية في التنبؤ بالأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة. [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 651-703]
-
طلاب الدبلوم المهني
ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 983-1061]
ف
-
فيرس کورونا (کوفيد
فعالية برنامج إرشادي معرفى سلوکى لتخفيف الضغط النفسي لأمهات التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في ظل جائحة کورونا (کوفيد -19) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1329-1361]
-
فيروس کورونا
إدارة الذکاء التنافسي کآلية استراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة بالجامعات المصرية ومواجهة تحديات فيروس کورونا (covid 19). [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1063-1159]
-
فيروس کورونا المستجد کوفيد-19
تأثير التباعد الاجتماعي على جوانب العملية التعليمية بکليات التربية أثناء أزمة فيروس کورونا المستجد (دراسة ميدانية بکلية التربية جامعة سوهاج) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 19-114]
ق
-
قلق الکتابة
فاعلية برنامج قائم على القراءة المکثفة لتنمية مهارات الکتابة الإقناعية وخفض قلق الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1363-1417]
ک
-
کفاءة التعلم
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 211-317]
-
کفايات الاقتصاد المعرفي-مهارات القرن الحادي والعشرين- معلمي العلوم شعبة التربية الخاصة (إعاقة عقلية)
بيئة تعلم إلکترونية قائمة على کفايات الاقتصاد المعرفي لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب معلمي العلوم شعبة التربية الخاصة (إعاقة عقلية) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1269-1328]
-
کليات التربية
تأثير التباعد الاجتماعي على جوانب العملية التعليمية بکليات التربية أثناء أزمة فيروس کورونا المستجد (دراسة ميدانية بکلية التربية جامعة سوهاج) [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 19-114]
-
کيمياء الفيمتو
وحدة مقترحة في کيمياء الفيمتو وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي والقيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 375-428]
م
-
متطلبات
أزمة جائحة کورونا " Covid 19 " وإشکاليات التعليم عن بعد: تحديات ومتطلبات [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1-17]
-
متطلبات
رؤية أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات التربية الإبداعية "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 429-481]
-
متطلباتُ التوجهِ نحوَ اقتصادِ المعرفةِ
تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية المهنية في ضوء متطلبات التوجه نحو اقتصاد المعرفة [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 115-209]
-
متلازمة داون
اضطراب الوعي بالجسد کمؤشر للمهارات الحياتية لدي الأطفال ذوي متلازمة داون [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 705-800]
-
مجتمعات التعلم
الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 515-649]
-
مدخل STEM
ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 983-1061]
-
مدخل تحليل الکلفة الفاعلية
الاستثمار في بناء مجتمعات التعلم وحوکمة النفقات بالتعليم الجامعي المصري رؤية تنبؤية في ضوء مدخل تحليل الکلفة-الفاعلية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 515-649]
-
ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل
ممارسات الاستقصاء العلمي الأصيل لدى طلاب الدبلوم المهني في ضوء مدخل STEM واستعدادهم لتطبيقها مستقبليا في دروس العلوم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 983-1061]
-
مهارات التعبير الکتابي الإبداعي
فاعلية برنامج قائم على القصة الإلکترونية مدعوما بالخرائط الذهنية لتنمية مهارات التعبير الکتابي الإبداعي والميل نحوه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 1225-1268]
ن
-
نمط علامة الصورة / نمط علامة الاستجابة السريعة
التفاعل بين نمط الواقع المعزز (علامة الصورة / علامة الاستجابة السريعة ) و مستوى القدرة على تحمل الغموض و أثرهما على کفاءة التعلم و تنمية التفکير التخيلى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 83، العدد 83، 2021، الصفحة 211-317]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند